نجوم العالم العربي يرفعون شعار "لا للعنصرية" ويُطالبون بإحترام حقوق الإنسان

تضامن عدد من نجوم العالم العربي مع المُتظاهرين في الولايات المتحدة الأميركية الذين يثورون من أجل الإعتراض على سياسة العنصرية خاصة بعد حادث مقتل أحد المواطنين من ذوي البشرة السمراء ويُدعى جورج فلويد، على يد أحد رجال الشرطة الأميركية. وهنا سنُعدِّد بعض هؤلاء النجوم:

سعد لمجرّد

نشر صورة سوداء عبر حسابه الرسمي على انستغرام وأرفقها بِوَسم #blackouttuesday ، وإكتفى بذلك كي يتضامن مع الحملة التي أطلقها بعض روّاد منصات التواصل الاجتماعي بالأمس تحت شعار هذا الوَسَم.

نادين لبكي


إكتفت المخرجة اللبنانية نادين لبكي بنشر صورة سوداء عبر انستغرام دون كتابة أي تعليق، وهي التي دائماً ما تُطالب بإحترام حقوق الإنسان وعدم تقييد حريّته.


منى زكي


قامت الممثلة المصرية منى زكي بِطرح منشور إلكتروني باللغة الإنكليزية عبر انستغرام حيث تمنّت من خلال المَنشور أن نصل إلى يوم ما نعيش في كوْن يتعامل مع الإنسان من منطلق حقوقه الإنسانية دون التفرقة الدينية، الأثنيّة إلخ... كما طالبت بأن نبقى متّحدين للمطالبة بتكريس حقوق الإنسان، ولقد جاء في نص المنشور ما يلي:

I hope one day we live in a world where we are all treated as humans, with no discrimination in color, religion, culture, or history.
Let us stand today, and everyday, for our rights as humans.

أحمد السقا

أما الممثل المصري أحمد السقا فنشر عبر انستغرام صورة سوداء مع عبارة "لا للعنصرية" متضامناً بذلك مع المُتظاهرين في الولايات المتحدة الأميركية وجميع مَن يُطالِب بعدم التمييز العنصري في كافة بلدان العالم.

حسن الرداد

بدوره، إنضمّ الممثل المصري حسن الرداد إلى حملة المتضامنين مع شعار #blacktuesday حيث نشر صورة سوداء عبر حسابه الرسمي على انستغرام وأرفقها بِالوَسم المذكور مع عبارة One love, one heart”" أي "حب واحد، قلب واحد".

نور


نشرت الممثلة اللبنانية نور عبر انستغرام صورة سوداء تضمّن قلوب مع عدة عبارات ألا وهي: EQUALITY أي مساواة، لا للعنصرية و#blackouttuesday.

 

شيرين رضا

بينما إختارت الممثلة المصرية شيرين رضا نشر صورة كُتب فيها You Matter مع تعليق جاء فيه ما يلي:
EVERYONE’S LIFE MATTERS #StopRacisim #Equality لا للعنصرية